الخميس، 26 مايو 2011

27 مايو ..... السلمية هى الحل


سلمية سلمية سلمية ......... كان هذا شعارنا الذى نردده فى أيام ثورتنا الأولى و حتى نهايتها , لم تكن مجرد كلمات نصوغ بها شعار للهتاف و لكن كانت ميثاق عهد اخذناه على أنفسنا , عاهدنا ألا نخرب أو ندمر أو نؤذى , و كان هذا العهد من أسباب النجاح و التأييد الذى حصلنا عليه من شعوب العالم , ذلك العهد حمانا من أن يشيع الرئيس المخلوع أننا من دعاة التخريب و الخارجين على القانون ، لذلك علينا أن نلتزم بذلك العهد حتى النهاية , علينا أن نكون كذلك غدا و فيما هو قادم من أيام لنقطع الطريق على كل من سيحاول تشويه ثورتنا , و على كل من سيندس بيننا ليفرق صفوفنا و يكسر وحدتنا , ادرك أن الثوار الحقيقيين لا ينتظرون كلماتى ولكن وجب التذكير لأن "الذكرى تنفع المؤمنين" , و لأن هناك عناصر يهمها دائما افساد ثورتنا السلمية فبالتأكيد لن يتركوا الفرصة و سيحاولون دس البعض بيننا ليحاولوا التحرش بالجيش فتكون سببا لاستخدام العنف , و لذلك وجب التذكير حرصا على دماء المصريين جميعا أين كان موقفهم - مع أو ضد , مؤيدون أو معارضون .

نزولنا غدا للمطالبة بالمطالب الآتية

1. تقديم مبارك للمحاكمة بتهمة الخيانة العظمى، على اثر اعتراف المشير بإعطاء مبارك الامر للقوات المسلحة بقتل المتظاهرين
2. اشراف قضائي وحقوقي على جهاز الامن الوطني ومحاكمة كل الضباط المتورطين في قتل المتظاهرين وتعذيبهم
3. حل جهاز الامن المركزي او ادماجه في الجيش
4. اقالة يحيى الجمل ومحاكمة عمر سليمان
5. وضع حد ادنى واقصى للاجور واعادة توزيع الثروات لانقاذ البلاد من الازمة الاقتصادية والتحكم في الاسعار
6. فرض الضريبة التصاعدية
7. محاكمة كافة رجال الاعمال الفاسدين ومصادرة اموالهم
8. الغاء احالة المدنيين الى قضاء عسكري
9. اعادة محاكمة كل المحكوم عليهم باحكام عسكرية بعد تحويلهم الى المحاكم المدنية
10. حظر فض الاعتصامات بالقوة بشكل كامل

و قد قمت بنقل المطالب من ايفينت : مليونية 27 مايو - ثورة الغضب الثانية لتصحيح مسار الثورة http://www.facebook.com/event.php?eid=210474062319779
اعتقد أن ما سبق من مطالب لا يختلف عليه اثنين , و انما الاختلاف كله على ثلاثة مطالب و هى :-
1-مجلس رئاسى مدنى
2-تأجيل الانتخابات
3-وضع دستور جديد قبل الانتخابات
هذه المطالب ليست مطالب اجماع وطنى و تعد التفاف على الشرعية و على نتيجة الاستفتاء لذلك على كل من يرفضها أن ينزل , بالتأكيد لا أدعو للصدام مع من يطالبون بذلك و لكن أطالب بتواجد الرافضين لتهميش تلك المطالب و أحب أن أطمئنك أن معظم النازلين غدا يشاركونك الرفض لهذه المطالب , فقد تبرأت 6 أبريل و ائتلاف شباب الثورة  و غيرهم من القوى السياسية من هذه المطالب .
من حقك أن توافق أو ترفض النزول يوم 27 مايو , و لكن ليس من حقك تخوين من سينزل أو من سيجلس فى بيته , فليس مقبولا أن تخون الناس لمجرد اختلافهم معك فى الرأى , كفانا من سياسة التخوين و الاستبعاد التى كان يمارسها الحزب الوطنى المنحل , علينا تقبل الرأى الآخر حتى و أن لم يعجبنا أو يوافق هوانا , تلك أسس الديمقراطية السليمة .

من حقك أن تقول رأيك و لكن ليس من حقك أن تدعى على غيرك بما لم يفعل أو ما ليس فيه أو أن توجه له البذىء من الكلام , فهذه ليست حرية رأى و لكنها تعدى على الآخريين , لا اناقض نفسى فى الفقرتيين الأخيرتين و لكنها المعادلة الصعبة لحرية الرأى , قل ما يحلو لك طالما أنك لا تتعدى على الآخر .

أحمل بعض الملاحظات على تسمية "الثورة الثانية" , كيف نبدأ ثورة جديدة و نحن لم ننتهى من ثورتنا بعد , فثورتنا مازالت فى مهدها رغم مرور أربعة أشهر عليها , هذه الجمعة ليست إلا استكمالا لما بدأناه , و تقويما لثورتنا لتعود إلى الدرب الصحيح .
سأنزل يوم الجمعة لأننى لم أعد احتمل ما يسرب من أخبار عن توجيه الخطابات و اصدار قرارات بالعفو عن مسسئولين سابقين , لقد هرمنا ... هرمنا من بلالين الاختبار و من الناس اللى بيهزروا كمان .

أخيرا علىَ أن أكد أن حق التنظيم و التظاهر من حقوق الانسان , و من غير المقبول أن يتم منع أو فض أى تظاهرة بعد ثورة الخامس و العشريين من يناير , لقد حصلنا على ذلك الحق بأيدينا و دمائنا من فم النظام السابق و لن نتخلى عن هذا الحق .

حفظ الله مصرنا من كل سوء ووفقنا إلى ما فيه خيرها و صلاحها , و متنسوش ... سلمية  سلمية سلمية سلمية سلمية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق